كلية الصيدلة تقيم محاضرة تحت عنوان(Quality by design in Pharmaceutical industry)

إشارة إلى توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني، بالإنفتاح على الجامعات الرصينة وبإشراف السيد عميد كلية الصيدلة أ.م.د. ميسر محمد علي القوطجي.

نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية الصيدلة يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٣١، محاضرة حضورية تحت عنوان (Quality by design in Pharmaceutical .industry

ألقى المحاضرة الأستاذ المساعد في كلية الصيدلة بجامعة Demontfort البريطانية (أ.م.د. عمر فخري سعيد) والمتخصص بإيصال الدواء وإعادة تصنيع الأنسجة الحية وهو أحد خريجي جامعة الموصل، حيث تم إستضافته في كلية الصيدلة بجامعتنا بحضور السيد العميد وتدريسيي الكلية وطلبة المرحلة الرابعة في المحاضرة.

قدمت المحاضرة شرحا وافيا عن الطرق الحديثة في إجراء فحوصات السيطرة النوعية للمستحضرات الصيدلانية والتي تعد عنصرا أساسيا لضمان سلامة وفعالية الأدوية، وتحسين كفاءة عملية التصنيع والتي تهدف إلى حماية صحة المرضى من مخاطر الأدوية المزيفة أو المغشوشة أو ذات الجودة المنخفضة كذلك تسهم في الكشف عن أي ملوثات أو شوائب في الأدوية، مما يُقلل من مخاطر حدوث آثار جانبية خطيرة.

لاقت المحاضرة إستحسانا كبيرا من قبل الحاضرين وتم فتح باب النقاش والإجابة على الإستفسارات لتحقيق الفائدة المرجوة من المحاضرة..ومن الله التوفيق.