تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس جامعة نينوى أ.د أسامة إسماعيل المشهداني ، وبمتابعة السيد عميد كلية الصيدلة ا.م.د ميسر محمد علي القوطجي،وإنطلاقاً من مبدأ الجامعة في خدمة المجتمع ، وبالتعاون مع مشروع صحة وقيم المشترك بين دائرة الصحة والوقف السني في محافظة نينوى.

تم تشكيل فريق من تدريسيي كلية الصيدلة ضمن نطاق الحملات التطوعية للكلية ليقوم بزيارات إلى عدد من المدارس المتواجدة ضمن الرقعة الجغرافية لمدينة الموصل :
(إعدادية خديجة الكبرى للبنات ، إعدادية اليقظة للبنات، إعدادية قرطبة للبنات ،إعدادية الأمجاد للبنين ، إعدادية المركزية للبنين، ثانوية نينوى للمتميزين،ثانوية دار العلوم للبنات) حيث تم التركيز على فئة الشباب لأنهم يعتبرون اللبنة الأساسية لبناء المجتمع .،أنجز الفريق زياراته بتاريخ 28-12-2023.

جرى خلال الزيارات إلقاء محاضرات توعوية وتثقيفية للطلبة ،كما تم توزيع بروشورات توعوية والتي ركزت على التعريف بمخاطر ( المخدرات والتدخين وتأثيراتها السلبية وكذلك الإستخدام الآمن للإنترنيت ).حيث تعتبر هذه الظواهر من الآفات الخطيرة على المجتمع والتي تتسبب في العديد من المشكلات الصحية والإجتماعية والإقتصادية.

لاقت المحاضرات تفاعلاً إيجابياً،والتي كان لها أثراً طيباً في نفوس الحاضرين ، وذلك من خلال تعزيز الوعي بمخاطر هذه المشاكل والحد منها.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي
كلية الصيدلة