كلية الطب بجامعة نينوى تقيم ندوتها العلمية السنوية الموسومة (امراض القلب والاوعية الدموية اثناء الحمل)

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى والمكلف بمهام ادارة عمادة كلية الطب الاستاذ الدكتور اسامة اسماعيل المشهداني، وبحضور نقيب الاطباء فرع نينوى الدكتور محمد سليمان الحوري، معاون عميد كلية الطب للشؤون الادارية الدكتور مؤمن جنيد الدبوني، نخبة من اطباء كليتي الطب في جامعتي الموصل ونينوى ودائرة صحة نينوى، وبدعم من فريق دوبامين الطبي والشركة المتحدة للأدوية.

اقام فرع الطب في كلية الطب بجامعة نينوى متمثل برئيسه ا. م.د.وسيم هاشم الخفاف، يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/٧/٢٩ ،ندوته العلمية السنوية الموسومة(امراض القلب والاوعية الدموية اثناء الحمل).

تضمنت الندوة جلستين علميتين ادار الجلسة الاولى رئيس فرع الطب في كلية الطب بجامعة الموصل ا. د.خالد نافع الخيرو ورئيس فرع الطب في كلية الطب بجامعة نينوى ا. م. د. وسيم هاشم الخفاف، فيما ادار الجلسة الثانية استشاري الطب الباطني في كلية الطب بجامعة نينوى ا. م. د. خلدون ذنون العبايجي واخصائي الطب الباطني في مستشفى السلام التعليمي الدكتور عزام عبدالمحسن الطائي.

تخلل الجلستين العلميتين مجموعة قيمة من المحاضرات العلمية القاها أساتذة الكلية من فرعي النسائية والتوليد والباطنية، تناولت هذه المحاضرات التعريف بالامراض التي تصيب القلب والاوعية الدموية للنساء خلال فترة الحمل وتأثيراتها، مستعرضين العقاقير الطبية وَالطرق الحديثة المستخدمة لتجنيب النساء الحوامل هذه الاصابات.

خرجت الندوة بجملة من التوصيات من شأنها تحسين الوضع الصحي وتجنيب الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية خلال فترة الحمل، واختتمت الندوة بتوزيع الدروع وشهادات المشاركة على الحاضرين، متمنين لاساتذة كلية الطب مزيدا من العطاء خدمة للواقع الصحي في محافظتنا العزيزة.