كلية هندسة الالكترونيات بجامعة نينوى تنظم محاضرة علمية تحت عنوان(Sensors and their Industrial Applications)

تفعيلا لاتفاقية التعاون العلمي المشترك ما بين جامعتي نينوى والشارقة وباشراف السيد عميد كلية هندسة الالكترونيات أ.د. خالد خليل محمد.

نظمت كلية هندسة الالكترونيات يوم الثلاثاء الموافق 19-4-2022، وبالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة الشارقة محاضرة علمية تحت عنوان:-
(Sensors and their Industrial Applications)

القى المحاضرة عميد كلية الهندسة بجامعة الشارقة الاستاذ الدكتور احمد الشماع.

تناولت المحاضرة موضوع استخدام المتحسسات الالكترونية وتطبيقاتها في المجالات الصناعية المتعددة منها انظمة الرعاية الصحية ومراقبة البيئة والتلوث والهياكل الكونكريتية وصناعة الغذاء وحصاد الطاقة في الابنية الذكية وغيرها من التطبيقات الحديثة للمتحسسات، كما تم التطرق الى مفهوم مستويات جاهزية التكنولوجيا باعتباره احد المعايير لقياس جاهزية المنتج الصناعي للاستخدام.

حضر المحاضرة عدد كبير من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا في الاقسام العلمية حضوريا وذلك في رحاب قائمة الخوارزمي في كلية هندسة الالكترونيات فضلا عن الحضور الالكتروني من خلال برنامج Zoom.

اختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش وطرح الاسئلة من قبل الحاضرين والاجابة عليها لتحقيق الفائدة المرجوة من هذه المحاضرة، هذا وبدوره قدم السيد عميد الكلية وافر الشكر والتقدير للسيد عميد كلية الهندسة بجامعة الشارقة، متمنيا ان تكون هذه المحاضرة بداية لمزيد من التعاون البحثي و الاكاديمي بين الكليتين.