ندوة تعريفية في كلية هندسة الالكترونيات

بدعم من السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اسامة اسماعيل المشهداني وباشراف من قبل السيد عميد كلية هندسة الالكترونيات الاستاذ الدكتور خالد خليل محمد.

اقامت وزارة النفط/الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز/ فرع نينوى وبالتعاون مع جامعة نينوى/كلية هندسة الالكترونيات وعلى رحاب قاعة الخوارزمي في الكلية يوم الاربعاء المصادف ٢٠٢٢/١٠/١٩، ندوة تعريفية عن مشاريع الشركة ومنها مشروع اضافة منظومة الغاز للسيارات وربط شبكات الغاز للمنازل والمجمعات السكنية.

استهلت الندوة بكلمة للسيد عميد كلية هندسة الالكترونيات ، ثم كلمة تم من خلالها تقديم شرح موجز من قبل الاستاذ (عارف القطان ) عن أهم نشاطات الشركة وتنوع مجالات استخدام الغاز السائل ومنها في المركبات عن طريق إضافة منظومة الغاز السائل، مبينا اهميتها الإقتصادية والبيئية والإجابة حول الأسئلة الواردة من السادة الحضور.

اما المحاضرة الثانية فكانت من قبل المهندسة (اقبال يونس عبد الرحمن ) مسؤولة شعبة الفحص الهندسي شرحها عن مواصفات الخزانات الفنية في المشروع اعلاه.

من جانب اخر قدم الأستاذ جمال يوسف عبد مسؤول وحدة شبكات الغاز شرحا مفصلا عن مشروع ربط شبكة أنابيب الغاز السائل في المجمعات السكنية والمولات والمطاعم والمنازل وعن أهمية استخدام الغاز السائل من الناحية الاقتصادية وليكون بديلاً عن إستخدام اسطوانات الغاز وكونه اكثر توفيرا للجهد وسهل الاستخدام.

وفي ختام الندوة تم تقديم الشكر لكافة الاساتذة الكرام والطلبة لجهودهم في إنجاح الندوة وتعاونهم معنا.

تاتي هذه الندوة كجزء من رؤية جامعة نينوى بدعم المشاريع الوطنية في الوزارت المختلفة والانفتاح على القطاعات الخدمية وبما يخدم المجتمع والصالح العام.