كلية القانون تقيم ندوتها العلمية الموسومة (زواج اليافعات بين القانون والطب)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ،وبإشراف مباشر من قبل السيدة عميد كلية القانون الأستاذ الدكتورة زينة غانم العبيدي.

اقامت كلية القانون في جامعة نينوى ندوتها العلمية الرابعة والموسومة ((زواج اليافعات بين القانون والطب )) وتحت شعار (تمكين المرأة واجب وطني).

حضر الندوة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور جعفر رمضان محمد ،والسيدة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتورة منار كشموله، والسيد معاون عميد كلية الطب للشؤون الإدارية والمالية د. مؤمن جنيد، فضلا عن ممثل هيئة الحشد الشعبي السيد حيدر ابو هدمه، وممثلا عن التيار الصدري السيد عبدالرزاق الموسوي ، كما حضر السيد مدير الشرطة المجتمعية في نينوى العقيد عبدالله حسين محمد ومعاونه المقدم نجم عبد الله ومدراء الإشراف الإختصاصي الأستاذ شعبان عطية اللهيبي والتربوي الأستاذ محمد اعويد شعبان ومسؤولة وعضوة لجنة تمكين المرأة في المديرية العامة لتربية نينوى، وممثل عن كلية الحقوق بجامعة الموصل ، كما حضر وفد من المجلس الوطني لقبائل وعشائر نينوى ونخبة من مدراء الدوائر الحكومية.

افتتحت الندوة بكلمة للسيدة عميد الكلية بالترحيب بالسادة الحضور مع تسليط الضوء على موقف المشرع العراقي والشريعة الاسلامية عن ظاهرة زواج القاصرات.

وتناولت الندوة بجلستها الأولى التي ترأستها رئيسة فرع القانون العام ورئيسة اللجنة التحضيرية الدكتورة نادية أحمد محمد، زواج اليافعات بين القانون والشرع،بينما تناولت الندوة في جلستها الثانية والتي ترأسها رئيس فرع القانون الخاص الدكتور نواف علي الطائي , زواج اليافعات من النظرة الطبية،
وقد تخللها مداخلات كثيرة وهامة من قبل الحضور.

ويذكر ان عدد الأوراق البحثية التي عرضت في الندوة كانت بحدود عشرة أوراق قيمة تقدم بها أساتذة أكفاء بتخصص القانون والشريعة والطب.

اختتمت الندوة بجملة من التوصيات وتوزيع دروع وشهادات تقديرية للسادة ممثلي الدوائر الحكومية والباحثين، تثمينا لجهودهم العلمية القيمة،كما تم تكريم الطلبة الاوائل من قبل العبيدي تشجيعا لهم متمنين لجامعتنا العزيزة دوام التقدم والإزدهار.