07740853230
07740853230

كلية الطب بجامعة نينوى تشارك في المؤتمر الدولي الاول للصحة الانجابية

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى والمكلف بمهام ادارة عمادة كلية الطب الاستاذ الدكتور اسامة المشهداني، في الانفتاح والمشاركة في الفعاليات والانشطة العلمية.

شاركت التدريسية في فرع النسائية/ كلية الطب جامعة نينوى ا.م.د يسرى طاهر جرجيس، في فعاليات المؤتمر الدولي الاول للصحة الانجابية، حيث تراست الجلسة الاولى في اليوم الثاني لبرنامج المؤتمر والذي عقد في بغداد ليومي ٢٨ و٢٩ من شهر تموز على قاعة كلكامش بفندق بابل والذي اقامته ونظمته جمعية الصحة الانجابية العراقية ورئيستها الطبيبة الاستشارية الدكتورة ايناس الحمداني وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة مع دعم عديد من الشركات الدوائية المختصة.

حضر المؤتمر نخبة من الاطباء من جامعة نينوى ومن ذوي الاختصاص على المستوى الدولي والمحلي من جامعات امريكية، بريطانية وفرنسية، اسبانية، ايطالية، برتغالية، تركية، مصرية وعربية اخرى.

تضمن المؤتمر العديد من المحاضرات العلمية والعملية في مجال الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة وقضايا العنف ضد المرأة وحالات الادمان وصحة المراة صاحبها نقاشات علمية حول احدث التطورات في مجال الطب التجميلي النسائي للمنطقة الحميمة من الناحية الوظيفية والادائيةوالتجميلية.

خرج المؤتمر بجملة من التوصيات اهمها ان الصحة الانجابية ثقافة عامة يجب نشرها على صعيد الكوادر الطبية الاكاديمية والصحية والفئات المجتمعية،متمنين لتدريسيي جامعتنا دوام العطاء والتقدم.