07740853230
07740853230

وحدة تمكين المرأة في كلية التمريض جامعة نينوى تنظم ندوة توعوية حول القضاء على العنف ضد المرأة

بمناسبة حملة الستة عشرة يوماً للقضاء على العنف ضد المرأة،وحسب توجيهات السيد عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور رضوان حسين ابراهيم .

نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية التمريض بجامعة نينوى ندوة توعوية وتثقيفية لطلبة ومنتسبي جامعة نينوى تحت عنوان( القضاء على العنف ضد المرأة ) وذلك يوم الاثنين الموافق 12 / 12 / 2022.

حيث القت مسؤولة وحدة تمكين المرأة م. م. رفاه رعد عبدالسلام، محاضرة توعوية تناولت فيها محاولة نشر الوعي عن الاضرار والتداعيات المترتبة من جراء العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة والذي يسبب عواقب وخيمة و واضحة على الاسرة كون المرأة اما ان تكون اماً او اختاً او بنتاً في العائلة وهي اساس الحنان والرحمة الالهية في ذات المرأة ووجودها ضروري للحفاظ على الاسرة كونها مدرسة في البيت اذا كانت اماً او بنتا او كانت اختاً اوشريكة حياة .

هذا وتضمنت المحاضرة كيفية الوقاية من العنف ضد المرأة وذلك بتعزيز جانب التصدّي للعنف الممارَس ضد المرأة، إذ تبدأ الوقاية منه عبر المناهج الدراسية التي يجب أن تضمّ برامج للتعريف بالعنف والاستجابة له، بالإضافة إلى اتّباع عدّة وسائل، منها؛ الخطط الاقتصادية التي تُمكّن المرأة من تعزيز دورها في المجتمع، والاستراتيجيات التي تعزّز المساواة بين الرجل والمرأة ومهارات التواصل فيما بينهم، بالإضافة إلى البرامج التي توضّح ضرورة قيام العلاقة بين الأزواج وداخل المجتمعات على مبادئ الاحترام، كما يجب أيضاً التصدّي للعنف ضد المرأة من خلال تصويب القواعد.

..معاً نحو مجتمع خالٍ من العنف ضد المرأة ..