إنجاز جديد يضاف لإنجازات طلبة جامعة نينوى

جامعة نينوى تحصد المركز الثاني عالميا في مسابقة
(Huawei ICT Competition 2022–2023 Global)

حصد الفريق العراقي بعضوية أحد طلبة كلية هندسة الالكترونيات / قسم هندسة الاتصالات بجامعة نينوى الطالب (سديم وميض) المركز الثاني عالميا في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات تخصص الشبكات في نسختها الثامنة والتي أقيمت للفترة من 24 الى 27 /5/2023 في مدينة شنجن الصينية وأقيمت المسابقة حضوريا لأول مرة منذ أربع سنوات.

يأتي هذا الفوز تتويجا عمليا للمتابعة المستمرة والدعم العلمي والفني لرئاسة جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور اسامة إسماعيل المشهداني، وعمادة كلية هندسة الالكترونيات وتدريسييها.

يذكر بأن مسابقة Huawei ICT هي مسابقة عالمية سنوية تجرى بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الراغبة في الإنضمام إلى أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم.

تهدف هواوي من خلال هذه المسابقة إلى تزويد الطلاب بمنصة للتنافس الصحي وتبادل الأفكار ، وبالتالي تعزيز معرفتهم بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومهاراتهم العملية بالإضافة إلى زيادة قدرتهم على الإبتكار باستخدام تقنيات ومنصات جديدة. منذ الإصدار الأول في عام 2015 ، استمر تأثير مسابقة Huawei ICT في الازدياد. اجريت مسابقة Huawei ICT 2022-2023 حضوريا وتنافس اكثر من 120.000 طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية في 74 دولة ومنطقة للوصول إلى المراحل النهائية.

هذا وحصدت جامعة نينوى العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة محليا وإقليميا وعالميا في أغلب المسابقات التي دعمتها شركة هواوي لتتكنولوجيا المعلومات والإتصالات… فألف ألف مبروك لجامعة نينوى و لكلية هندسة الالكترونيات ولطلبتها ولتدريسييها هذا الإنجاز وإلى مزيد من العطاء والتقدم