احد طلبة جامعة نينوى ضمن الفريق العراقي الفائز بالمركز الثاني في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والذي تأهل للمناقسة العالمية

بمشاركة أكثر من19300 متسابق من دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى طلاب عراقيون يحصدون المركز الثاني في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات ويتأهلون للمناقسة العالمية في الصين العام المقبل.

حيث اختتمت دورة العام الحالي من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022 والتي تنظمها الشركة سنوياً،.

حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين على مستوى المنطقة وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم في 22 ديسمبر في مسقط في عُمان. وحصل فريق العراق 1 الذي يضم سديم وميض من جامعة نينوى ومحمد شكر من جامعة صلاح الدين ومحمد حسين من جامعة الانبار على المركز الثاني بعد عدة أشهر من المسابقات الوطنية والإقليمية والتي شارك فيها ألمع العقول الشابة والمؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة.

وشهدت مسابقة العام الحالي منافسة كبيرة بين 15 فريقاً من المواهب التقنية المميزة والذين ترشحوا من بين 19.300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وسيمثل الفائزون منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في النهائيات العالمية للمسابقة والتي ستقام العام القادم في شانغهاي بالصين.

وفي السياق ذاته نال الفائزون العديد من الجوائز بما فيها المبالغ النقدية وشهادات التقدير بالإضافة إلى فرص التدريب المميزة بإشراف خبراء هواوي،ما كرمت هواوي أيضًا جميع النساء المشاركات في المسابقة بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار 45 طالباً ممن شاركوا في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 ضمن برنامج تدريبي داخلي في هواوي في بلدانهم.

جدير بالذكر بأن شركة هواوي تنظم مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركة لرعاية الشباب الموهوبين، وشارك في المسابقة أكثر من 80،000 طالب من جميع أنحاء المنطقة منذ إطلاقها في عام 2017. وفي نسخة عام 2021، تعاونت هواوي مع أكثر من 20 وزارة و453 مؤسسة وتلقت طلبات للمشاركة من أكثر من 15،000 طالب، فيما شهدت نسخة العام الحالي من المسابقة زيادة كبيرة في عدد الطلاب المشاركين حيث وصل عدد طلبات المشاركة إلى 19،300 طلب.