(استخدام الاجهزة الالكترونية – مشكلة الاطفال في العصر الحديث) عنوان الندوة التي اقامتها عمادة كلية الطب بجامعة نينوى

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى والمكلف بمهام ادارة عمادة كلية الطب الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، وباشراف معاون عميد الكلية للشؤون الادارية الدكتور مؤمن جنيد الدبوني، وبدعم من شركة نكتاليا.

اقام فرع طب الاطفال في كلية الطب، يوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/٥/٢٢،على رحاب قاعة الدكتور مزاحم الخياط، ندوته العلمية الموسومة (استخدام الاجهزة الالكترونية – مشكلة الاطفال في العصر الحديث).

تضمنت الندوة جلستين حواريتين، قدمت خلالها مجموعة من المحاضرات القيمة حول الآثار والتبعات الاجتماعية السلبية للاستخدام المفرط للاجهزة الذكية ومايتبعها من تفكك عائلي واسري وزيادة في النشاطات اللاخلاقية والادمان الإلكتروني ولاقت هذه المحاضرات تداخلات ومناقشات عميقة لأهمية هذا الموضوع والتاثيرات الناجمة على الصحة العامة والمجتمع.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات اهمها :- الاهتمام برعاية وصحة الاطفال واشغالهم بممارسة الرياضة، ابعادهم عن استخدام الاجهزة الالكترونية الذكية، اشغال الاطفال بمتابعة المواقع التعليمية،حثهم على عدم ممارسة الالعاب الالكترونية لتأثيرها نفسيا على صحة الطفل.

اختتمت الندوة بتوزيع شهادات المشاركة للمشاركين، رؤساء الجلسات العلمية والمحاضرين، متمنين لفرع الاطفال دوام العطاء والازدهار.