المحاضرة العلمية الاثرائية الثانية من جامعة الشارقة

بناءا على توجيهات السيد رئيس الجامعة ا. د. اسامة المشهداني وبمتابعة حثيثة من قبل السيدة عميد كلية القانون أ. د. زينه غانم العبيدي، وضمن اطار اتفاقية التعاون العلمي بين جامعة نينوى وجامعة الشارقة.

تم أعطاء المحاضرة الاثرائية الثانية لطلبة كلية القانون المرحلة الثانية وبعنوان (( الانظمة الجزائية المستجدة ))، القى المحاضرة ا. د. محمد شلال العاني استاذ القانون الجنائي عبر برنامج كوكل كلاس رووم .

يذكر ان ا. د. محمد شلال العاني قد درس في عدة جامعات وهي بغداد , عنابة الجزائر , آل البيت وجرش في الاردن , جامعة قطر , وحاليا في جامعة الشارقة.

وله من المؤلفات (19 كتاب) و (54 بحث) تقييم (20) من البحوث المقدمة للترقية العلمية الى مرتبة استاذ مشارك واستاذ
وقد اشراف على اطاريح دكتوراه عدد (25) وماجستير عدد (35) وشارك في مناقشة اكثر من (50) اطروحة دكتوراه ورسالة ماجستير.
مشارك في اكثر من (70) مؤتمر وندوة وورشة عمل على الصعيد الوطني والاقليمي والدولي .

حيث شرح العاني بعد عرضه الانظمة الجزائية المستجدة عن اهم التطورات في القانون الجنائي في دولة الامارات التي قطعت شوطاً واسعا تمثل في تعديل وتغير جذري في القوانين الجنائية لتكون منسجمة مع التطورات الحديثة ووفقاً لهذه التعديلات لم يتأثر العمل القضائي في فترة جائحه كورونا فقد تم تفعيل اجراءات التقاضي الالكترونية. اضافة الى اصدار حزمة من القوانين التي تنظم التعامل مع الثورة التقنية الحديثة.وفي ختام اللقاء أشاد العاني بحرص جامعة نينوى على الانفتاح على الجامعات الأخرى وتفعيل الجانب العلمي في اتفاقية التعاون المعقودة بين الجامعتين.