بعد جهود حثيثة جامعة نينوى تدخل في تصنيف التايمز

بارك السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة إسماعيل المشهداني لمنتسبي الجامعة كافة جهودهم التي تكللت بدخول الجامعة في تصنيف تايمز العالمي (Time Higher Education Impact Ranking).

وكان تصنيف (THE) قد أعلن مساء هذا اليوم 21 نيسان 2021 القوائم الخاصة بالتصنيفات التي ينظمها، حيث جاء تسلسل جامعة نينوى بالمرتبة (23) بين (37) جامعة عراقية دخلت التصنيف.

وكانت جامعة نينوى قد شكلت لجنة لأجل تجميع وتنظيم البيانات الخاصة بجامعة نينوى وتنسيقها بالشكل الذي يوضح مكانة هذه الجامعة الفتية، حيث يتطلب دخول هذا التصنيف الإفصاح عن بيانات الجامعة في (17) من مجالات القياس والمفاضلة بين الجامعات، ومن بين تلك المؤشرات جودة التعليم، المساوات بين الجنسين, البيئة النظيفة والصحية, الأعمال المتميزة والتطور, البنية التحتية والتعاون مع الصناعة, وغيرها من مؤشرات الرصانة والبيئة الجامعية التي تتباهى بها الجامعات.

ومن ناحية أخرى فان الجو الأكاديمي الذي يعيشه التدريسيون في جامعة نينوى قد أدى الى زيادة مضطردة في نشر البحوث العلمية فقد حققت الجامعة خلال العام 2020 نشر (102) بحثاً في مجلات مدرجة في مستوعب سكوبس متجاوزة ضعف ما تم نشره خلال العام 2019 الذي بلغ (46) بحثاً.

واشاد السيد رئيس الجامعة بجهود الباحثين واعضاء لجنة التصنيفات العالمية مقدما شكره وامتنانه على الجهود المبذولة، رغم الظروف الصعبة المتمثلة باستمرار جائحة كورونا وشدة وطئها في الأشهر الأخيرة.

وتستمر الجهود في جامعة نينوى بانبثاق اربع كليات جديدة هي الصيدلة، التمريض، تكنولوجيا المعلومات، والقانون.

هنيئاً لجامعة نينوى هذا الإنجاز والى المزيد من العطاء والتقدم بعون الله.

لمزيد من التفاصيل الدخول على الرابط ادناه:-

رابط الملف المرفق