تدريسية من كلية الطب تشارك بصفتها عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير بجامعة الموصل

شاركت التدريسية في كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتورة تماضر عباس حمودي، يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/١/٢٢، بصفتها عضوا في لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( تقدير بعض المركبات الدوائية بطرائق طيفية مختلفة وتطبيقها على مستحضراتها الصيدلانية ) في كلية العلوم بجامعة الموصل.

حضر جانبا من المناقشة مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور منير طه البدراني ،والسيدة عميدة كلية العلوم والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية ورئيس القسم وعددا من تدريسي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (ميس مظفر يونس) تطوير طرائق تحليلية طيفية لتقدير الميزالازين في حالته النقية وفي مستحضراته الصيدلانية من خلال تفاعلات الأزوتة والأقتران بإستخدام الكاشف 4- كلوروريزورسينول وتقدير الأدرينالين بطريقة غير مباشرة بواسطة تفاعلات الأكسدة والإختزال بإستخدام كلوريد الحديديك وبوجود الكاشف 7,4- ثنائي فنيل – 10,1- فينانثرولين وتقدير الطيفي غير المباشر للنورادرينالين بإستخدام تفاعلات الأكسدة وقصر لون صبغة المثيلين الزرقاء.

وتهدف الرسالة إلى إيجاد طرائق طيفية بسيطة وحساسة لتقدير الميزالازين والأدرينالين والنورأدرينالين في مستحضراتهم الصيدلانية.

وفي الختام قدم السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة كتاب شكر وتقدير من كلية العلوم بجامعة الموصل الى أ.م.د.تماضر عباس حمودي ،تثمينا لجهودها المبذولة في إثراء المناقشة.