تدريسيون من كلية تكنولوجيا المعلومات يشاركون في فعاليات الملتقى الدولي الأول الافتراضي في المعهد التقني الموصل

بدعوة كريمة من قبل السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار وبتوجيه السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني،
شارك السيد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ. م. د. جمال صلاح الدين مجيد ممثلا عن السيد رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021 في فعاليات الملتقى الدولي الافتراضي الأول والذي نظمه المعهد التقني الموصل وبأشراف عميد المعهد الأستاذ المساعد شهلة عبد الوهاب عبد القادر وتحت شعار (الذكاء الاصطناعي التحديات والفرص المستقبلية).
افتتحت فعاليات اليوم الأول بمحاضرة الكترونية بعنوان (الاتجاهات المستقبلية في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم) للدكتور عاطف عباس عبد الحميد من اكاديمية جرناس للتدريب والاستشارات الإدارية في الامارات العربية المتحدة،
تلتها محاضرة بعنوان “تقنيات ومواصفات الجيل الخامس” القاها السيد أ.م.د.علي عثمان محمد.

وفي اليوم الثاني من فعاليات الملتقى القى السيد أ.م.د. جمال صلاح الدين مجيد محاضرة بعنوان “تقنيات الذكاء الصناعي وتطبيقاته في التشخيص الطبي”.
وفي الجلسة الختامية للملتقى قُدِمت مجموعة من التوصيات من قبل السيد عميد الكلية اهمها :
التوصية بفتح اكاديمية متخصصة بالذكاء الاصطناعي في جامعة نينوى وتهيأت البرنامج الخاص بهذه الاكاديمية مع الاستعانة بالأساتذة من ذوي الاختصاص من جامعة نينوى والكلية التقنية وجامعة الموصل وكذلك التوصية بإدخال مادة الذكاء الاصطناعي ضمن المنهج الأكاديمي لكلية تكنولوجيا المعلومات.

متمنين لأساتذة الكلية مزيداً من المشاركات والتواصل لتبادل