تدريسي في جامعة نينوى يشارك بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الموصل

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، في الاشتراك في مجالات البحث العلمي والأكاديمي.

شارك التدريسي في جامعة نينوى م. د. سعد محمد خضير، يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٦/٣٠،بعضوية مناقشة رسالة ماجستير بقسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة الموصل والموسومة (فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التدريس البصري في تنمية مهارات التلاوة ودافع الإنجاز الدراسي لدى الطلبة / المدرسين في قسم علوم القرآن).

حضر جانبا من المناقشة عميد الكلية الأستاذ الدكتور حازم ذنون اسماعيل السبعاوي وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ( أحمد بسام عزيز ) في قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية برنامجاً تدريبياً قائم على التدريس البصري والذي تضمن مواقف تدريبية جعل من تدريس مادة التلاوة شيقاً وأزال التصورات الخاطئة كونها تعتمد على الإلقاء فحسب قياساً ببقية المواد الدراسية.

تطرقت الدراسة إلى أهمية البرامج التدريبية في تنمية المهارات ومدى إمكانية استخدام التدريس البصري في إتقان مهارات التلاوة لدى الطلبة / المدرسين في قسم علوم القرآن .
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التدريس البصري في تنمية مهارات التلاوة ودافع الإنجاز الدراسي لدى الطلبة / المدرسين في قسم علوم القرآن .

ترأس لجنة المناقشة :-
الأستاذ المساعد الدكتور أزهار طلال حامد صفاوي،وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور زياد عبد الاله عبد الرزاق ، المدرس الدكتور سعد محمد خضير ،وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور سيف إسماعيل إبراهيم.