تدريسي من كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في الكلية التقنية الهندسية/الموصل

تفتيلا لاتفاقية التعاون العلمي المشترك مع الجامعة التقنية الشمالية، وضمن النشاطات العلمية والاكاديمية لتدريسيي جامعة نينوى.

شارك السيد معاون عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ا. م.د.علي عثمان، في مناقشة رسالة ماجستير في الكلية التقنية الهندسية/ الموصل رسالة الماجستير التقني تخصص هندسة تقنيات الحاسبات للطالبة (نور محمد عبد الله خضر) والموسومة ( نظام دعم أطفال التوحد قائم على تقنيات أنترنت الأشياء والتعليم العميق)
A Support System for Autistic Children Based on IOT and Deep Learning Techniques

بحثت الرسالة نظام معد لدعم ومساعدة أطفال التوحد وعائلتهم بإستخدام منصة Blynk مربوطة إلى مجموعة من gps module & sensor لتتبع الطفل وكذلك شبكة Vgg-16 مبرمجة بلغة البايثون حيث أعطت دقة الشبكة 95.23% للبيانات الأولى و 99.01% للبيانات الحزمة الثانية.

الهدف من إعداد الدراسة بناء نموذج أولي لنظام يعتمد على تقنيات أنترنت الأشياء والتعلم العميق لدعم الأطفال المصابين بطيف التوحد بنظام وبرمجة تعتمد على تقنية أنترنت الأشياء مع دعم لتقنية التعلم العميق.

أوصت الرسالة أمكانية استخدام النظام الإلكتروني لدعم أطفال التوحد والتعرف على تعابير الوجه بواسطة تقنية أنترنت الأشياء ومنصة Blynk وشبكة VGG-16.

حضر جانبا من سير المناقشة السيد عميد الكلية والسيد المعاون العلمي والسيد رئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب وعدد من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.