جامعة نينوى تستقبل وفد من مؤسسة ميريو الفرنسية

استقبلت جامعة نينوى متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اسامة اسماعيل المشهداني وبحضور المساعد الاداري ا. د. رضوان حسين، وكيل عميد كلية الطب الدكتور مؤمن جنيد، مدير البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور فواز محمود الفقي فضلا عن الدكتور حسيب حديد مترجما، صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٢/٢٤،وفد فرنسي من مؤسسة ميريو التي تعنى بالمختبرات والمستلزمات الصحية.

رأس الوفد الفرنسي مدير العمليات الدولية الدكتور فرانسوا زافير بابان، وعضوية مسؤول المختبرات الدكتور بنوا شوفالييه، مديرة الشؤون القانونية السيدة ازابيل فوريست ومسؤَلة الامومة والطفولة السيدة خامان اساد.

استهلت المباحثات بتقديم السيد رئيس الجامعة ، نبذة موجزة عن جامعة نينوى وما تعرضت له المؤسسات الجامعية من دمار بسبب احتلال الموصل،كما تمت مناقشة اهمية جامعة نينوى ومشروع انشاء مدينة جامعية في منطقة العذبة التي تبلغ مساحتها 1100 دونم والتي ستكون صرحاً علمياً يتمتع بأهمية بالغة كونها تقع في الساحل الايمن من مدينة الموصل، مشيرا الى ما ستقدمه من خدمات الى شرائح كبيرة جدا من المجتمع.

هذا وتناولت المحادثات المواضيع المتعلقة بانشاء مختبرات حديثة ومتطورة تعنى بالجوانب التشخيصية وتم التطرق الى كل التفاصيل المتعلقة بهذه المختبرات والكوادر المتخصصة التي ستعمل فيها والخدمات التي سوف تقدمها لسكان المدينة.

اختتمت المباحثات بالاتفاق على عقد لقاءات قريبة لاستكمال الاجراءات الخاصة بأنشاء مختبر بحثي ومركز صحي نفسي تخصصي لمصلحة الجامعة تخدم الباحثين وطلبة الجامعة بالاضافة الى تقديم الخدمات الصحية لابناء المدينة، متمنين مزيدا من التعاون خدمة لابناء محافظتنا العزيزة.