جامعة نينوى تشارك في اجتماع اللجنة المشرفة على إقامة مؤتمر مد الجسور وتعزيز آليات التعاون بين الحكومة المحلية والجامعات والمنظمات غير الحكومية في محافظة نينوى

شاركت جامعة نينوى،يوم الثلاثاء الموافق 2023/5/2،في اجتماع اللجنة المشرفة على مؤتمر مد الجسور وتعزيز آليات التعاون بين الحكومة المحلية والجامعات والمنظمات غير الحكومية في محافظة نينوى والذي استضافته جامعة الموصل على رحاب قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة.

حضر ومثل جامعة نينوى اعضاء اللجنة المكلفة كل من مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة د.سعد محمد ،و د. عمار ثامر البنا /كلية القانون.

ناقش الاجتماع محاور المؤتمر المزمع عقده بتاريخ ٢٨ / ٥ / ٢٠٢٣، وبحث الأمور الإدارية والتنظيمية المتعلقة بالتحضيرات لإقامته في المدة المحددة .

يشار إلى أن هذا المؤتمر سيتم عقده برعاية لجنة التعليم العالي النيابيـة وبالتعاون مع جامعة الموصل، ومركز نينوى للاستشارات والبحوث ،ونقابة الأكاديميين العراقيين فرع نينوى ،وبدعم ومشاركة كلية النور الجامعة ، حضر الاجتماع ممثلون عن جامعات ( الموصل ، نينوى ،التقنية الشمالية ، الحمدانية ، تلعفر ) والكلية التربوية المفتوحة وكلية النور الجامعة ومركز نينوى للاستشارات والبحوث.

يهدف المؤتمر الى رفع مستوى التعاون والتنسيق لتحقيق التكامل العملي بين الجامعات الحكومية والأهلية والحكومة المحلية في محافظة نينوى، ومساهمة الجامعات في رسم السياسات والإستراتيجيات العامة وتلبية حاجات خطط التنمية في القطاعات الحكومية المختلفة بمحافظة نينوى، وكذلك مساهمتها في تعزيز بناء السلام والتماسك الإجتماعي ونبذ العنف والإندماج المجتمعي لتحقيق سلام دائم وطويل الأمد في محافظة نينوى.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيكون حدثاً مهماً في محافظة نينوى كونه سيعزز من مد جسور التعاون والتنسيق والشراكة بين الحكومة المحلية والجامعات والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية العاملة في المحافظة بهدف تنمية المجتمع وخدمته.