جامعة نينوى تطلق الموسم الثقافي السنوي الالكتروني الأول

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني َوباشراف عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ. م. د. جمال صلاح الدين مجيد.

اطلقت عمادة كلية تكنولوجيا المعلومات / قسم البرمجيات ، موسمها الثقافي السنوي الالكتروني الأول.

افتتح الموسم بمحاضرة علمية تحت عنوان ( التشخيص الطبي والبرمجيات الذكية ) القاها السيد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أ. م. د. جمال صلاح الدين مجيد يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٣/١٧ ، عبر برنامج Zoom Meeting.

ناقشت هذه المحاضرة استخدام الخوارزميات في معالجة الصور بشكل دقيق لاكتشاف الاورام المتكونة في الدماغ والاجزاء الاخرى من جسم الانسان بالاضافة الى تسخير التقنيات البرمجية من خلال استخدام الخوارزميات وقواعد البيانات وتوظيفها في انشاء نظام يساعد في التشخيص الدقيق لامراض القلب بالاشتراك مع الاطباء من ذوي الاختصاص، حيث تم استخدام الاداة المقترحة (TLBO_FWNN) في تشخيص مرض القلب وبشكل دقيق.

الهدف الاساسي من هذه الدراسة يكمن في تشخيص حالة القلب (سليم او مريض) باستخدام التقنيات الذكية والتحقق من كفاءة الخوارزميات المستخدمة لهذا الغرض.

خرجت الدراسة بضرورة اشتراك الطبيب مع التقني في استخدام هذا النظام وتطبيقه بشكل دقيق على الشخص المريض للوصول الى التشخيص السليم وبكفائة عالية، متنين لاساتذة جامعتنا مزيداً من العطاء والتقدم خدمة لابناء بلدنا العزيز.