جامعة نينوى تقيم ندوتها العلمية الموسومة ( التغييرات المناخية ووثيقة المساهمات الوطنية العراقية NDC)

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني،وباشراف عمادة كلية التمريض المتمثلة بعميدها ا.د.رضوان حسين ابراهيم،وبالتعاون مع الجمعية الهندسية للتطوير والتنمية(EADE).

أقامت كلية التمريض بجامعة نينوى،يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢٢,ندوتها العلمية الموسومة ( التغييرات المناخية ووثيقة المساهمات الوطنية العراقية NDC)،

هدفت الندوة الى نشر ثقافة التنمية المستدامة وتطبيق معايير الاستدامة في كافة المشاريع وتقليل الانبعاثات الغازية للحصول على بيئة نظيفة.

افتتحت الندوة بالترحيب والتعريف باعمال الجمعية الهندسية للتطوير والتنمية،وتضمنت الندوة ثلاثة محاضرات تناولت المحاضرة الأولى والتي ألقتها المهندسة آمنة فواز محمد (مقدمة حول التغييرات المناخية) ،فيما القى المحاضرة الثانية الاستاذ محمد يحيى والتي تناولت موضوع (أهداف التنمية المستدامة)، وتضمنت المحاضرة الثالثة التي ألقاها د.محمد نجيب عبد الموجود( وثيقة المساهمات الوطنية العراقية NDC ودور منظمات المجتمع المدني في نشاطات العمل المناخي).

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة والبالغة (١٧) هدفا لاسيما في ظل التغييرات المناخية التي يشهدها العالم والتوجه العالمي الرامي لتحقيق الاستدامة مع حلول العام ٢٠٣٠.

اختتمت الندوة بفتح باب النقاش والإجابة على الاسئلة لتحقيق الفائدة المرجوة منها…ومن الله التوفيق.