جامعة نينوى تكلف بإستحداث جامعة سنجار وتناقش مع ديوان محافظة نينوى ودوائره ودوائر قضاء سنجار أخر المستجدات

تنفيذا لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وحسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بتكليف جامعة نينوى بإستحداث جامعة سنجار والإشراف على إستحداثها إداريا.

عقدت جامعة نينوى متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبحضور المساعد الإداري أ.د.عمار سعدون حامد ، والمساعد العلمي أ.د.جعفر رمضان محمد ، ومدير قسم الإعمار والمشاريع م.م.ذاكر تحسين يحيى، إجتماعا موسعا ضم نخبة من أعضاء مجلس المحافظة ، وممثلين عن ديوان محافظة نينوى ودوائرها ومدراء دوائر قضاء سنجار، وممثلون عن منظمة نادية مراد الداعمة والممولة لمشروع جامعة سنجار.

ناقش الإجتماع إجراءات إستحداث الجامعة وإستملاك الأرض المخصصة لها والبالغة مساحتها ما يقارب(١٦٠) دونما مع الدوائر ذات العلاقة لتذليل العقبات والمضي قدما باستكمال الموافقات الخاصة للمباشرة باستحداثها والتي من المرجح أن تبدأ بكليتين ضمن التخصصات التي يحتاجها قضاء سنجار.

أوصى الإجتماع بتوزيع المهام على الدوائر كل حسب إختصاصه وإنجازها بالسرعة الممكنة ضمن الفترات الزمنية المتفق عليها.

وفي الختام أشاد المجتمعون بجهود جامعة نينوى ورئيسها وكوادرها العلمية والهندسية على جهودهم المبذولة لإستحداث جامعة سنجار والتي سيكون لها الأثر الكبير في إعادة النازحين وإستقرار المنطقة وإنتعاشها على كافة الأصعدة، شاكرين جامعتنا على حسن الضيافة وحفاوة الإستقبال متمنين لها دوام التقدم والإزدهار.