جامعة نينوى تنظم ورشة علمية الكترونية تحت عنوان (تحويل الجراحة للافضل باستخدام الروبوتات)

استمرارا لتفعيل اتفاقية التعاون العلمي المشترك ما بين جامعتي نينوى والشارقة وضمن سلسلة المحاضرات الطبية العلمية.

نظم مركز التعليم المستمر بجامعة نينوى ورشة علمية الكترونية مشتركة تحت عنوان:-

Transforming surgery for good by using Robotics
(تحويل الجراحة للافضل باستخدام الروبوتات)

القى الورشة كل من مدير مركز جامعة الشارقة للتدريب الجراحي البروفيسور الدكتور نبيل سليمان ومؤسس شركة CMR للجراحة بالروبوت في المملكة المتحدة الدكتور مارك سلاك، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 10-6-2022، حضر الورشة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، نخبة من اساتذة وطلبة الجامعة والجامعات العراقية الاخرى.

افتتحت الورشة بمحاضرة عن الجراحة باستخدام الروبوتات في المملكة المتحدة القاها البروفيسور الدكتور نبيل سليمان،متحدثا عن مراحل ادخال الروبوتات في مجال الجراحة والكورسات التدريبية التي تلقاها المتدربون في هذا المجال.

تلاها محاضرة للدكتور مارك سلاك، تناول فيها تاريخ تأسيس شركة CMR للجراحة بالروبوت في المملكة المتحدة وما قدمته هذه الشركة من تقدم وتحسن كبير في مجال الجراحة، من خلال الدقة العالية وتوفير الجهد في اجراء العمليات الجراحية.

اختتمت الورشة بفتح باب النقاش وطرح الاسئلة من قبل الحاضرين والاجابة عليها، هذا وفي ختام الورشة قدم السيد رئيس الجامعة شكره وامتنانه لجامعة الشارقة متمثلة بمديرها ومعاونيه وللسادة المحاضرين على تقديم هذه الورشة العلمية المتميزة، متمنيا للجامعتين مزيدا من التعاون والتقدم.