حسب توجيهات السيد عميد كلية التمريض في جامعة نينوى الاستاذ الدكتور رضوان حسين ابراهيم، وضمن النشاطات العلمية لكلية التمريض بجامعة نينوى وانطلاقاً من مبدأ مشاركة الجامعة في خدمة المجتمع.

اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية التمريض بجامعة نينوى متمثلة بالمدرس مساعد رفاه رعد عبدالسلام وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية متمثلة بالمدرس مساعد ريم هاني والسيدة رغد سعد جاسم وعدد من طالبات الكلية، زيارة ميدانية الى اعدادية الكفاح للبنات لالقاء عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية بعنوان ( الكشف المبكر عن سرطان الثدي واعراضه ) وذلك يوم الاحد الموافق 23 / 10 / 2022.

هدفت الزيارة الى بيان الاهمية البالغة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والعلامات الاولى المؤشرة للاصابة وآلية الفحص الذاتي والاعراض التي ترافق الاصابة وكيفية تحديدها والسعي لتعزيز النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني لمعالجة الوزن الزائد للحد من حدوث الاصابة بالمرض على المدى البعيد.

وأوصت الزيارة بضرورة اجراء الفحص السريري الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال المراجعة الدورية لعيادات الكشف المبكر المنتشرة في المؤسسات الصحية عن طريق بعض التحاليل المختبرية والاشعة والسونار وذلك من اجل تقليل الاصابة بالمرض والوقاية منه، متمنين لجامعتنا وكلياتنا مزيداً من العطاء والتألق.