رئيس جامعة نينوى يحضر مناقشة رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص بكلية الحقوق/ جامعة الموصل

حضر السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/١٤،يرافقه السيدة عميد كلية القانون بجامعة نينوى ا. د. زينة غانم العبيدي وعميد كلية الحقوق بجامعة الموصل الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي، مناقشة رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص عن شطب العلامة التجارية/دراسة مقارنة.

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب احمد عبدالله هادي في فرع القانون الخاص ، العلامة التجارية التي تعد من اهم عناصر التطور الاقتصادي والتجاري سواء على الصعيد المحلي او الدولي اذ لا تقتصر تلك الاهمية على مالكها انما تعمل على حماية المستهلك من غش الغير وهذا ما جعل منها محلا للعديد من المنازعات بين التجار والمؤسسات والشركات التجارية.

تهدف الدراسة الى بيان ان شطب العلامة التجارية يتطلب صدور قرار بالشطب من سجل العلامات التجارية من قبل الجهة صاحبة الاختصاص ولإصدار هذا القرار لابد من تقديم طلب إلغاء الى هذه الجهة سواء أكانت المسجل أم المحكمة ولابد من إتباع إجراءات معينة من لحظة تقديمه الى حين صدور القرار فيه كما أن تقديم طلب الشطب يتم في كل الحالات القانونية التي تؤدي الى شطب العلامة التجارية إما لمخالفتها شروط التسجيل الشكلية او الموضوعية وإما لان صاحبها لم يقم بإستعمالها او رغبته بشطبها من السجل .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتورة بشرى خالد تركي وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور ايسر عصام داؤد والاستاذ المساعد الدكتور مدحت صالح غائب وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور مهند ابراهيم علي.