رئيس جامعة نينوى يستقبل وفد الرابطة العراقية للتاريخ وتوثيق الأنساب

إستقبل السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/٢٦ ، وفد الرابطة العراقية للتاريخ وتوثيق الأنساب فرع نينوى برئاسة رئيس الرابطة الدكتور سعد الدين الحسني.

بداية رحب المشهداني بالوفد الزائر وتبادل الجانبان أطراف الحديث عن عمل الرابطة وأهدافها ،من جانبه قدم المشهداني نبذة عن الجامعة وجامعات المحافظة وما حققته الجامعات من تقدم ملحوظ في الآونة الأخيرة في إعادة المحافظة إلى سابق عهدها بمكانتها العلمية والثقافية على الرغم من الظروف الصعبة التي عصفت بالمحافظة ، بالإضافة إلى جهود الجامعات في الإنفتاح على المجتمع ودعم الأمن والإستقرار في المنطقة.

هذا وأشاد وفد الرابطة بالتقدم الواضح والسريع الذي شهدته الجامعة بدخولها المنافسة مع شقيقاتها من الجامعات العراقية الأخرى ،مشيدين بالإستراتيجية التي إنتهجتها الجامعة والمتمثلة بإنشاء جامعة متطورة في جانب المدينة الأيمن والتي سيكون لها أثر كبير في إعادة الحياة ودعم الإستقرار في هذا الجانب بالإضافة إلى النهوض بواقع هذا الجانب علميا وثقافيا وإقتصاديا.

من جانبه أعرب المشهداني عن إنفتاح الجامعة على كافة المؤسسات الحكومية للعمل سوية بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع ، وفي الختام قدم وفد الرابطة درع الرابطة ونسخة من إصدارها للسيد رئيس الجامعة ،متمنين للجامعة دوام التقدم والإزدهار.