رئيس جامعة نينوى يشارك بافتتاح متحف التراث الموصلي

بحضور محافظ نينوى الاستاذ نجم الجبوري، مدير تربية نينوى الاستاذ عبد الرحمن الدباغ، نخبة من الفنانين العراقيين ووجهاء من محافظة نينوى.

شارك السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، يرافقه السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ا. د. رضوان حسين ابراهيم، مساء يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٢،بفعاليات افتتاح متحف التراث الموصلي ضمن مهرجان التراث الموصلي والذي اقامته مؤسسة ببتنا وبدعم من منظمة اليونيسكو.

ضم المتحف مجموعة من الادوات الاثرية وازياء فلكلور من الموروث الموصلي، وعلى هامش الافتتاح اجرى الحضور جولة ضمن البيوتات الموصلية التي ضمت العديد من المعارض عن المهن القديمة مرورا بجدار الشخصيات الموصلية البارزة والتي كان لرئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، صورة مثبتة على هذا الجدار بالاضافة إلى صور مجموعة من رؤساء الجامعات بمحافظة نينوى، اساتذة واكاديميي ومثقفي المدينة.

وفي الختام اعرب المشهداني عن سعادته بوجود شباب من مدينة الموصل همهم اعادة تراث هذه المدينة العريقة لتعود هذه المدينة كما عهدناها مدينة مستقطبة، مقدما شكره لمؤسسة بيتنا ومنظمة اليونيسكو في احياء روح مدينتنا العزيزة.