رئيس جامعة نينوى يشارك في الإجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء الجامعات والملاك المتقدم في الوزارة

بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، ورؤساء الجامعات العراقية والملاك المتقدم في الوزارة.

شارك السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني، يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٧/١٩ ، في الإجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ، مع رؤساء الجامعات العراقية والملاك المتقدم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بداية رحب السوداني بكافة الحضور مشيدا ، بالجامعات العراقية وما تحققه اليوم من تقدم واضح وملموس بمنافستها الجامعات العربية والعالمية من خلال دخولها في التصنيفات العالمية الرصينة على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها من ظروف الحصار والاحتلال والحرب، مشيرا إلى أن العراق يمتلك من الخبرات العلمية والأكاديمية ما يؤهله للإرتقاء بمستوى التعليم العالي من خلال تنفيذ البرنامج الحكومي وتطبيق الحوكمة الإلكترونية وإنتقاء مخرجات الجامعات بما يتلائم ومتطلبات سوق العمل.

وشدد السيد السوداني على أهمية تطوير الملاكات ووضع الإختبارات الحقيقية التي تحدد الإستحقاق الصحيح، وإبعاد المؤسسة التعليمية عن الضغوط السياسية، كما أكد ضرورة ألّا يقتصر نظام الترقيات العلمية على نشر البحوث بل يتعداه إلى مؤتمرات واقعية، تستقطب المبادرات والأنشطة، وكذلك ضرورة الإستفادة من المبتعثين بوضعهم في أماكنهم الصحيحة، التي تحقق الفائدة المرجوة من إبتعاثهم.

كما إستمع سيادته إلى شرح موجز عن خطة الوزارة للإرتقاء بالواقع التعليمي، فضلاً عن مقترحات ورؤى عدد من رؤساء الجامعات.