رئيس جامعة نينوى يطلع على مشاريع طلبة الجامعة الفائزة في المسابقة الطلابية الثانية الممولة من قبل منظمة Expertise France

في اطار دعم الافكار والمشاريع الطلابية ومتابعتها.

اطلع السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، يوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/٢/١٣،على ثلاثة مشاريع طلابية ريادية سبق وان فازت في المسابقة الطلابية الثانية الممولة من قبل Expertise France عن جامعة نينوى، للوقوف على انجازات الطلبة وتشجيعها ودعمها ، حيث تم انجاز المشاريع وهي في مراحلها الاخيرة.

وتضمنت المشاريع كل من:-

1- مشروع Elevator وهو مشروع ضمن فئة دعم وتطوير الحرم الجامعي والذي صممه ونفذه طالب المرحلة الرابعة في قسم هندسة النظم والسيطرة بكلية هندسة الالكترونيات، مصطفى عثمان، ليكون جهاز تعليمي لتدريب الطلبة عليه في مختبر السيطرة في قسم هندسة النظم والسيطرة.

2- مشروع Smart control لمساعدة المعاقين على التحكم بالاجهزة وخاصة المنزلية وهو مشروع يعود لمجموعة خريجين من قسم هندسة النظم والسيطرة.

3- مشروع Electric Scooter وهو مشروع ضمن فئة ريادة الاعمال والذي ينفذه الطالب كرم احمد، المرحلة السادسة كلية الطب.

َبدعم من رئاسة الجامعة تعمل شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة على اكثر من مسار لدعم الطلبة من جهة وتطوير الكوادر من جهة ومتابعة الخريجين والتواصل مع المنظمات والشركات وسوق العمل من جهة اخرى.

وبهذا الصدد بارك السيد رئيس الجامعة للطلبة الفائزة مشاريعهم، مثمنا جهودهم وابداعهم في انجازها، متمنيا ان تنفذ هذه المشاربع المهمة كونها ستقدم خدمة كبيرة لشريحة مهمة في المجتمع، مبديا استعداد رئاسة الجامعة لتقديم كل الدعم لهذه المشاريع الرائدة خدمة لابناء بلدنا العزيز.