عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات تشارك بالقاء محاضرة في ورشة عمل نظمتها الجامعة التقنية الشمالية

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني،في تطبيق اتفاقيات التعاون العلمي المشترك مع الجامعات العالمية والعراقية على ارض الواقع.

شاركت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة نينوى الاستاذ الدكتورة منار يونس احمد كشموله بالقاء محاضرة ضمن حلقة نقاشية بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي نظمها قسم الاعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في الجامعة التقنية الشمالية و برعاية السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار.

تناولت المحاضرة :-
موضوع إنترنت الأشياء Internet of Things
إنترنت الأشياء (IoT) هو مصطلح تم تقديمه في السنوات الأخيرة لتعريف الكائنات التي يمكنها الاتصال ونقل البيانات عبر الإنترنت. يشير “الشيء” إلى جهاز متصل بالإنترنت وينقل معلومات الجهاز إلى أجهزة أخرى.
حيث يقدم إنترنت الأشياء للإنسان القدرة على التحكم بالأشياء عن بعد دون الحاجة الى أن يكون الشخص متواجد في نفس المكان أو بالقرب من الجهاز. حيث تفيد هذه التقانات في المنازل الذكية وأجهزة الاستشعار والمراقبة التي تمتلك أجهزة متصلة بالإنترنت، باستخدام هذه التقنية اصبح بالإمكان السيطرة عن بعد على تشغيل واطفاء الأجهزة التي تعمل في تلامس مع حياة البشر مثل أجهزة التبريد والتدفئة من خارج المنزل.

تضمنت الحلقة عدة محاور :-

  • كيف يعمل إنترنت الأشياء.
  • تقنيات الاتصالات في انترنيت الأشياء.
  • العناصر الأساسية لشبكة انترنيت الأشياء،.
  • تطبيقات انترنيت الأشياء.

شارك في الحلقة عدد من منتسبي وطلبة الجامعة والسيدة عميد المعهد التقني/ الموصل وعدد من رؤساء الأقسام، متمنين لاساتذة جامعتنا دوام العطاء والتقدم خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.