قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي يقيم ندوته العلمية الموسومة ( الوثيقة الأخلاقية للاستاذ والطالب)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني وبحضور السيد نقيب الأكاديميين فرع نينوى أ. م. د. باسل خلف حمود.

اقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعتنا عن ندوته العلمية الموسومة ( الوثيقة الأخلاقية للاستاذ والطالب)، يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/١٢/١٢،على رحاب قاعة الدكتور مزاحم الخياط في كلية الطب.

استهلت الندوة بكلمة السيد رئيس الجامعة القتها بالنيابة عنه رئيس قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ا. م. د. صبا عبدالسلام حامد، والتي تطرقت من خلالها عن الوثيقة الأخلاقية وابرز الحقوق والواجبات مابين التدريسي والطالب والتي تعتبر من اهم الاسس التي تبنى عليها المسيرة التعليمية بالاضافة الى عرض فيديوي لمجموعة من الطلبة يتحدث عن السلوك الأخلاقي للطالب المثالي.

تضمنت الندوة التى ترأس جلساتها ا. د. نبيل نجيب فاضل، ستة محاضرات تناولت شرح القيمة القانونية للوثيقة الأخلاقية، المبادئ الاخلاقية، قواعد السلوك الجامعي بالاضافة الى واجبات الاستاذ الجامعي بنظرة اكاديمية قدمها السيد نقيب الأكاديميين.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات اهمها توطيد العلاقة مابين الاستاذ والطالب، التواصل المباشر مع الطلبة والاطلاع على احتياجاتهم، الاخذ بنظر الاعتبار بمقترحات الطلبة التي تصب في خدمة المسيرة التعليمية، اختتمت الندوة بتوزيع شهادات المشاركة على السادة المحاضرين، متمنين لاساتذة وطلبة جامعتنا مزيدا من التعاون َالتواصل بما يخدم مصلحة المسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.