كلية القانون بجامعة نينوى تقيم ندوتها العلمية الموسومة (تمكين المرأة)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، وباشراف عميدة كلية القانون أ. د. زينة غانم العبيدي.

اقامت كلية القانون بجامعة نينوى وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة ندوتها العلمية الموسومة (تمكين المرأة)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٦/٧، وعلى رحاب قاعة الكلية.

حضر الندوة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ا. د. رضوان حسين ابراهيم،عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ا. د. منار كشمولة، نخبة من القيادات النسوية وعدد من منتسبي الجامعة.

استهلت الندوة بكلمة افتتاحية القتها السيدة عميدة كلية القانون ا. د. زينة العبيدي تلاها مشهد تمثيلي لطلبة كلية القانون يجسد دور المرأة في المجتمع.

تناولت الندوة في جلساتها عدد من المحاضرات التي توضح دور المرأة في المجتمع، حيث لعبت المرأة دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

اختتمت الندوة بتقديم شهادات المشاركة للقائمين على هذه الندوة، متمنين للمرأة العراقية دوام العطاء والتقدم خدمة لبلدنا العزيز.