كلية القانون/جامعة نينوى تقيم ندوة علمية دولية الكترونية تحت عنوان (مخرجات كليات القانون بين الاعداد والواقع )

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني وباشراف مباشر من قبل السيدة عميد كلية القانون ا. د. زينة العبيدي وتحت شعار “رصانة التعليم القانوني…مراجعة وتقييم “.

اقامت عمادة كلية القانون ندوتها العلمية الدولية الالكترونية الثانية الموسومة ( مخرجات كليات القانون بين الاعداد والواقع ) وذلك يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/٤/١١.

افتتحت الندوة بكلمة للسيد رئيس الجامعة مستهلا فيها باهمية تعزيز مكانة كلية القانون من خلال اقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل والاشتراك بها مؤكدا على دور البحث العلمي في تطوير المؤسسة العلمية والاكاديمية للارتقاء بواقع مخرجات كليات القانون لتقديم افضل الخدمات لابناء بلدنا العزيز،تلاها كلمة للسيدة عميد الكلية أ. د. زينة غانم العبيدي، جاء فيها التأكيد على ضرورة مواكبة التطور الحاصل في أساليب التعليم لضمان رصانة وجودة مخرجات كليات القانون.

تناولت الندوة محورين تمثل المحور الاول بسبل تحقيق جودة المناهج الاكاديمية القانونية والمحور الثاني مخرجات التعليم القانوني… الفرص والتحديات.

القى محوري الندوة نخبة من اساتذة واكاديميي كليات القانون في الجامعات العربية والعراقية، واهم ما تم مناقشته هو التأكيد على ضرورة تطوير المنهاج الدراسي لكليات القانون ومواكبة التطور واداء الجانب العملي والتدريب الصيفي لطلبة القانون ضمن المحاكم بالاضافة الى التحديات. التي فرضتها جائحة كورونا على المسيرة التعليمية.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات في مقدمتها اعداد منهاج دراسية متطورة في مجال الاختصاص فرض التطبيق الصيفي لطلبة القانون في المحاكم لاداء الجانب العملي لتنمية مهاراتهم بالاضافة الى جتل مدة الدراسة في الكلي خمسة سنوات، متمنين للكليات جامعتنا مزيدا من العطاء والتقدم خدمة لجامعتنا العزيزة.