كلية هندسة الإلكترونيات تقيم الندوة الموسومة (الإبتزاز الإلكتروني ومكافحة المخدرات)

حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وبرعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني (مركز أمن جامعات ومعاهد نينوى)، وباشراف السيد عميد كلية هندسة الالكترونيات أ.د .خالد خليل محمد.

أقامت شعبة ضمان الجودة والإداء الجامعي في كلية هندسة الإلكترونيات، يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١/٣٠ على رحاب قاعة الخوارزمي ، الندوة الموسومة (الإبتزاز الإلكتروني ومكافحة المخدرات ) بحضور معاوني العميد ورؤساء الأقسام العلمية وطلبة الكلية.

تناولت الندوة موضوعين في غاية الأهمية أولهما الإبتزاز الإلكتروني وكيفية تجنب الوقوع فريسة للمبتزين والتبليغ عن هذه الحالات.

فيما تناول الموضوع الثاني الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا ومنها ظاهر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والتجارة فيها ،حيث ركز المحاضرون في محاضراتهم حول الأثار السلبية لتعاطي المخدرات بكافة أنواعها على صحة الفرد والمجتمع ، موضحين الطرق الواجب إتباعها لتجنب الوقوع في هذا الفخ ، وكيفية توعية المجتمع ضد هذه الظواهر التي تهدد الأمن والسلم المجتمعي.

خرجت الندوة بجملة من التوصيات الرامية إلى الحد من الوقوع في حالات الإبتزاز الإلكتروني وكذلك الحد من إنتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية والتوعية بمخاطر هذه الظواهر الخطيرة ، متمنين لمجتمعنا دوام الصحة والسلامة.