مجلس جامعة نينوى يلتقي رئيس لجنة التعليم العالي النيابية الأستاذ الدكتور مزاحم الخياط

إلتقى مجلس جامعة نينوى متمثل بالسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني، مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٤،رئيس لجنة التعليم العالي النيابية الأستاذ الدكتور مزاحم الخياط،في مكتبه وبحضور أعضاء مجلس الجامعة كافة وكادر قسم الإعمار والمشاريع.

تحدث المشهداني في اللقاء حول ماوصلت إليه مراحل الأعمار في مشاريع الجامعة المحالة على التنفيذ في منطقة العذبة وبحث إدراج مشاريع جديدة لمصلحة الجامعة ضمن الموازنة العامة الأتحادية، بالإضافة إلى مناقشة سير العملية التعليمية في الجامعة وطرح حاجة تشكيلات الجامعة من الكوادر الوظيفية،كما تضمن اللقاء مناقشة مدير قسم الاعمار والمشاريع حول السمة المعمارية لأبنية الجامعة ومرافقها بما يتناسب والجامعات المتطورة لإنشاء صرح جامعي متطور يضاهي الجامعات العالمية.

من جانبه أكد الخياط،على مساندة ودعم لجنة التعليم العالي النيابية لكافة الجامعات المستحدثة من بينها جامعة نينوى، من حيث التخصيصات المالية لإنشاء أبنية جديدة ،ورفدها بالكوادر الوظيفية التي تحتاجها.

هذا وأعرب الخياط عن إنجازات لجنة التعليم منها: تعيين حملة الشهادات العليا والخريجون الاوائل ،إستحصال الموافقات لإبتعاث عدد كبير من الطلبة،إستحصال الموافقات بنقل الاوائل المعينين على ملاك وزارة الصحة إلى ملاك وزارة التعليم،بالإضافة إلى عدد من القرارات المهمة التي تدعم إستقلالية الجامعات في مجال إستثمار أراضيها في إنشاء مشاريع حيوية تخدم الجامعة والمجتمع.

أختتم اللقاء بشكر المشهداني،ومجلس الجامعة ،الخياط،على إهتمامه الكبير في دعم الجامعات الفتية،وتقديم نسخة من مؤلف عميدة كلية القانون الأستاذة الدكتورة زينة غانم العبيدي ،لرئيس لجنة التعليم،متمنين له ولأعضاء اللجنة ووزارتنا الموقرة دوم العطاء خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.