مسرح جامعة الموصل الكبير يعود لينفض غبار الحرب والدمار ورئيس جامعة نينوى يشارك بافتتاحه

بدعوة كريمة من قبل السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي، وبحضور السيد وكيل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي ا. د. ياسين العيثاوي، السادة رؤساء جامعات محافظة نينوى، مدراء دوائر المحافظة، نخبة من القيادات الأمنية، عمداء واساتذة الجامعات واكاديميي ومثقفي المدينة.

شارك السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٢/٧، بأفتتاح مسرح جامعة الموصل الكبير والذي اعيد افتتاحه بعد اعادة تأهيله من الدمار الذي شهده إبان سيطرة العصابات الإرهابية على المدينة في محاولة منهم لطمس تأريخ وثقافة هذه المحافظة العريقة.

وبهذه المناسبة قال المشهداني بأن اعادة افتتاح مسرح جامعة الموصل الام بحلته الجديدة وبمواصفات عالمية ما هو الا انجاز كبير وفرحة كبيرة لاكاديميي ومثقفي المدينة كونه سيحتضن كافة الفعاليات والانشطة العلمية والثقافية ويعد اول مسرح اعيد افتتاحه في محافظة نينوى بعد عمليات التحرير وبسعة (١٥٠٠) شخص وقد يكون اكبر مسرح في الشرق الأوسط ليمثل صرحا مهما يضاف الى صروح محافظة نينوى، مشيدا بتضحيات ابطال قواتنا الأمنية التي اعادت لهذه المحافظة هيبتها ومكانتها.

يذكر بأن مسرح جامعة الموصل قد شهد اعمال حرق وتخريب من قبل عصابات الظلام وقد تمت اعادة تأهيله وتأثيثه من قبل قسم الاعمار والمشاريع في الجامعة وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي undp مشكورين.

شهد حفل الافتتاح كلمة ممثل معالي الوزبر، تلاها كلمات للقائمين على اعادة تأهيله، واختتم الحفل باعادة نشاط هذا المسرح باقامة فعاليات مسرحية وفنية وثقافية قدمها اكاديميي ومثقفي الجامعة والمدينة، متمنين لجامعات محافظة نينوى مزيدا من العطاء لتقديم افضل الخدمات لابناء بلدنا العزيز.