معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح ابنية جامعة نينوى في موقع الجوسق

بحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني والسادة اعضاء مجلس الجامعة والسادة رؤساء جامعات محافظة نينوى (جامعة الموصل، الجامعة التقنية الشمالية، جامعة تلعفر، جامعة الحمدانية ).

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والوفد المرافق له من الكادر المتقدم في الوزارة، يوم السيت الموافق ٢٠٢١/٦/٢٦،ابنية ومختبرات جامعة نينوى في موقع الجوسق والتي تضم كلياتها المستحدثة (الصيدلة، التمريض، تكنولوجيا المعلومات، القانون).

تخلل الافتتاح جولة اجراها معالي الوزير والوفد المرافق له في قاعات ومختبرات كليتي التمريض وتكنولوجيا المعلومات والاطلاع على هذه المختبرات المجهزة باحدث الاجهزة والمعدات المتطورة مشيدا بدور جامعة نينوى وكوادرها في اعادة تأهيل وتطوير بناها التحتية، مشيرا الى توسع الجامعة في فترة قياسية في جانب المدينة الايمن لتقدم افضل الخدمات لطلبتنا الاعزاء.

وقال معالي الوزير في تصريح صحفي بأن هدف الزيارة هو الإطلاع على واقع العملية التعليمية والمؤسسات التعليمية في محافظة نينوى والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل فيها بغية تذليلها وايجاد الحلول المناسبة لها.

اختتم معاليه الزيارة بعقد اجتماع موسعا مع مجالس الجامعات الخمس وتم مناقشة المشاكل والمعوقات التي تعترض العملية التعليمية، واوعز سيادته بتشكيل لجنة عليا تضم رؤساء جامعات محافظة نينوى تعقد اجتماعاتها بشكل شهري ودوري لحلحلة الامور العالقة والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالمسيرة التعليمية في المحافظة، من جانبه شكر المشهداني معالي الوزير على زيارته الكريمة مقدما درع الجامعة لمعاليه متمنيا له ولكوادر وزارتنا الموقرة مزيدا من العطاء والتقدم خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز.