مكتب المشرف على الجهد الحكومي لاعادة الخدمات الى محافظة نينوى يستقبل وفداً من شركات فرنسية متخصصة في تاهيل المطارات الدولية العالمية

ضمن جهود جمهورية فرنسا في اعادة اعمار محافظة نينوى ولقاءات ممثليها الدورية بالسيد رئيس جامعة نينوى والمشرف على الجهد الحكومي لاعادة الخدمات الى محافظة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط , زار وفد من شركات فرنسية متخصصة في تاهيل واعمار المطارات الدولية العالمية مدينة الموصل لوضع المتطلبات الفنية للبدء في اعمار مطار الموصل الدولي .
حيث استقبل الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط الوفد الفرنسي في رئاسة جامعة نينوى وعقدوا اجتماعا مصغرا مع المكتب الاستشاري الهندسي الذي قد وضع دراسة مسبقه متكاملة في اعادة تأهيل المطار.

ثم توجه الوفد الى مبنى محافظة نينوى وعقدوا اجتماعاً فنياً مع مهندسي وزارة النقل وممثلي محافظة نينوى والمكتب الاستشاري الهندسي هدفه الوصول الى اتفاقية متكاملة مع الجانب الفرنسي للبدء في هذا المشروع الذي سيكون تمويله من الحكومة الفرنسية .

بعدها انتقل الوفد الى مطار الموصل لمعاينة اضراره وتقيمها و وضع مدة عمل زمنية , ومن جانبه يعتبر مطار الموصل الذي يعود انشاءه للعام 1920من اهم المشاريع التي ستنعش اقتصاد المدينة اذا ما تم اعماره ان شاء الله .