ندوة علمية في كلية القانون بجامعة نينوى تسلط الضوء على الصحة النفسية للطلبة وتعزيز الإرشاد النفسي

برعاية كريمة من قبل السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبإشراف مباشر من قبل السيدة عميد كلية القانون الأستاذة الدكتورة زينة غانم العبيدي، وبحضور ممثلا عن رئيس الجامعة عميد كلية هندسة الإلكترونيات الأستاذ الدكتور خالد خليل محمد،
وعميد كلية تكنلوجيا المعلومات الأستاذ الدكتورة منار كشمولة، ونخبة من أساتذة الجامعة.

نظمت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية القانون ، يوم الإثنين الموافق ٢٠١٤/٤/١ ، الندوة العلمية الثامنة للكلية والموسومة “الإرشاد النفسي – الإستراتيجيات والتحديات”.

تميزت الندوة بتقديم مجموعة من المحاضرات الملهمة، حيث تناولت محاضرات الندوة التحديات التي تواجه عملية الإرشاد النفسي في البيئة الجامعية، و أهمية تعزيز الإتصال بين الأكاديميين والطلبة لضمان بيئة تعليمية صحية وداعمة.

تركزت المحاضرات أيضًا على موضوع الصحة النفسية للطلبة، وأبرز الطرق الفعالة لتعزيزها وتحسينها في ظل التحديات الحالية. كما تم إستعراض الإستراتيجيات الرائدة في مجال الإرشاد النفسي وكيفية تطبيقها بشكل فعّال في البيئة الأكاديمية.

وخرجت الندوة بجملة من التوصيات سيتم رفعها إلى الجهات المعنية، وفي الختام كرمت العبيدي المشاركين والمحاضرين تثمينا لمساهماتهم القيّمة و دورهم في تعزيز المعرفة ورفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية والإرشاد النفسي.