ومضات ريادية لجامعة نينوى في الإسبوع العالمي لريادة الأعمال

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى أ.د. أسامة إسماعيل المشهداني، وبإشراف ومتابعة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. جعفر رمضان محمد.

أقامت شعبة الحاضنة التكنولوجية في جامعة نينوى مجموعة من النشاطات العلمية المتميزة ضمن فعاليات اليوم الأول للإسبوع العالمي لريادة الأعمال.

تضمنت الفعاليات ورشة عمل تعريفية عن ريادة الأعمال وكذلك تم التطرق إلى بعض قصص النجاح للمشاريع الريادية الناجحة لطلبة جامعة نينوى.

أفتتحت فعاليات اليوم الأول بكلمة للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. جعفر رمضان محمد، عن أهمية ريادة الأعمال ودعم الأفكار الإبتكارية والنشاطات الريادية لجامعة نينوى.

حضر هذه الفعاليات نخبة من السادة رؤساء الأقسام الإدارية والعلمية في رئاسة الجامعة وكلياتها ومجموعة كبيرة من طلبة الجامعة، كما القى السيد مسؤول شعبة الحاضنة التكنولوجية والنظام البيئي محاضرة عن ريادة الأعمال وأهميتها بالنسبة للطلبة والمجتمع تضمنت المحاور التالية:-

١- تعريف ريادة الأعمال.
٢- أنواع ريادة الأعمال.
٣- التفكير التصميمي.
٤- تعريف المشكلة وإيجاد حلول.
٥- نموذج مخطط العمل التجاري.

هذا وستستكمل جامعة نينوى فعالياتها الرئيسية الأخرى يوم غد الأربعاء ٢٠٢٣/١١/١٥، على رحاب قاعة الخوارزمي في كلية هندسة الإلكترونيات والتي ستتضمن العديد من المحاضرات وجلسات حوارية وعرض قصص النجاح لأفكار ريادية قاموا بها طلبة من كليات جامعة نينوى.