ٱستمرار الفعاليات الريادية لجامعة نينوى خلال الإسبوع العالمي لريادة الأعمال

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى أ.د.أسامة إسماعيل المشهداني، وبإشراف ومتابعة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. جعفر رمضان محمد.

إستكملت شعبة الحاضنة التكنولوجية في جامعة نينوى مجموعة من النشاطات العلمية المتميزة ضمن فعاليات اليوم الثاني للإسبوع العالمي لريادة الأعمال وبحضور نخبة من السادة عمداء الكليات ومعاونيهم، والسادة رؤساء الأقسام الإدارية والعلمية ، ومجموعة كبيرة من طلبة الجامعة.

أفتتحت الفعاليات بكلمة للسيد رئيس الجامعة شجع فيها طلبة الجامعة على الإستفادة من مبادرة الإبتكار التي أطلقها السيد رئيس مجلس الوزارء وتسخير جميع جهودهم العلمية لربط الجانب الأكاديمي للدراسة مع متطلبات سوق العمل لتسويق أفكارهم الريادية التي تعالج مشاكل المجتمع ويسهم في تطويره، تلاها كلمة للسيد مساعد رئيس الجامعة تطرق فيها إلى فعاليات اليوم الثاني للإسبوع العالمي لريادة الأعمال.

تضمن اليوم الثاني :-

١- محاضرة تمهيدية عن ريادة الأعمال ألقاها السيد عيسى محمود / مدرب دولي في مجال ريادة الأعمال.
٢- محاضرة عن التسويق الرقمي الريادي ألقاها السيد إيهاب خلدون/ خبير التسويق الرقمي.
٣- جلسة حوارية بعنوان (تحديات بيئة ريادة الأعمال في العراق بشكل عام والموصل بشكل خاص) مع مجوعة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال.
٤- عرض قصص نجاح لأربعة مشاريع ريادية قاموا بها طلبة من كليات جامعة نينوى ولاقت نجاحا باهرا في خدمة المجتمع في محافطة نينوى وحاليا تقدم خدمات متميزة ونالت رضا كبير من قبل المجتمع.

٥- إنطلاق برنامج تدريبي لريادة الأعمال من قبل المدرب المعتمد مهند حسام لطلبة جامعة نينوى.

أختتم اليوم الثاني بتكريم السادة المحاضرين بدرع جامعة نينوى وتم أيضا تكريم الطلبة من ذوي المشاريع الريادية الناشئة والناجحة بشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم،
ستبقى جامعة نينوى داعمو لطلبتها وحاضنة لأفكارهم الريادية ومساهمة في رفد المجتمع بالأفكار والمبادرات المتميزة التي تساهم في تطوير المجتمع.