جامعة نينوى تشارك في احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني

حسب توجيهات السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، في توطيد العلاقات مع كافة الدوائر الحكومية، وبدعوة كريمة من قبل مدير شعبة العلاقات والاعلام في المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة نينوى المقدم سعد حمادي الخطابي.

شارك مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة نينوى السيد توفيق يونس علي، يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٣/١٥،على رحاب كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل، في الاحتفالية التي اقامتها المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة نينوى بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني.

حضر الحفل مدير الدفاع المدني في محافظة نينوى العميد حسام خليل عبد،فرق من دائرة صحة نينوى،عميد كلية الإدارة والاقتصاد الدكتور ثائر السمان، نخبة من عمداء واساتذة وطلبة الجامعة.

تضمن الحفل ممارسة كبرى اقامتها فرق الدفاع المدني، وتتضمن الممارسة أعمال الاطفاء والإنقاذ والمعالجة و cbrn والقفز على الوسادة الهوائية وعمليات الإخلاء وإخراج مصاب من داخل عجلة باستخدام أجهزة القطع والفصل.

الهدف من اقامة هذه الممارسات، لتعريف مسؤولي الدفاع المدني وطلبة الجامعة عن كيفية اجراء عمليات الانقاذ وكيفية التعامل مع الحوادث.

وفي الختام ابدت مديرية الدفاع المدني رغبتها في اقامة ممارسة مماثلة في جامعة نينوى بالمستقبل القريب، متمنين لرجال الدفاع المدني الذين نذروا حياتهم في انقاذ البشرية وممتلكاتهم، مزيدا من العطاء والتقدم خدمة لبلدنا العزيز.