جامعة نينوى تقيم ندوتها العلمية الموسومة ( أخطار الممارسات الشاذة على الأمن الاجتماعي وطرق مكافحتها ).

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وبإشراف عميدة كلية القانون أ.د.زينة غانم العبيدي.

أقامت كلية القانون بجامعة نينوى وبالتعاون مع قسم الإعلام والإتصال الحكومي ،يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٨/٨ على رحاب قاعة الدكتور مزاحم الخياط، الندوة العلمية الموسومة ( أخطار الممارسات الشاذة على الأمن الاجتماعي وطرق مكافحتها ) وتحت شعار (الفطرة السليمة أساس الأمن الأجتماعي ).

شارك في الندوة مدير مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري الشيخ رامي العبادي،وعدد من رجالات الدين والقيادات الامنية،وأساتذة وطلبة الجامعة.

تضمنت الندوة جلسات نوقش فيها مصطلح الجندر والمثلية وبعض الممارسات الشاذة الدخيلة على مجتمعنا العربي والإسلامي وخطر انتشار هذه الظواهر وطرق مكافحتها فكريا ودينيا وقانونيا من خلال التثقيف والتوعية من قبل علماء الدين ووسائل الإعلام وسن القوانين المناسبة للحد من هذه الظواهر التي تهدد الأمن والسلم المجتمعي.

شهدت الندوة مداخلات ومناقشات مستفيضة منها مداخلة السيد رئيس الجامعة حول التشوهات الخلقية وكيفية معالجتها وتحديد الجنس البشري ،منوها إلى أسباب انتشار ظاهرة التحول معزي سببها إلى العوامل النفسية والمادية وضعف رعاية الأسرة ،مقدما عدد من النقاط الجوهرية لمكافحة هذه الظاهرة للحد من الممارسات التي لا تليق بقيم وأخلاق الشعب العراقي.

اختتمت الندوة بتقديم شهادة شكر وتقدير السيد رئيس الجامعة وبدوره قدم شهادات مشاركة للمحاضرين والمشاركين في هذه الندوة،متمنيا لجامعتنا وكلياتها دوام العطاء خدمة لمجتمعنا العزيز.