عمادتي كليتي الصيدلة والطب بجامعة نينوى تقيمان دورة بعنوان (دور الرعاية الطبية والصيدلانية للمرأة خلال فترة الحمل)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى أ.د. أسامة إسماعيل المشهداني، وباشراف السيد عميد كلية الصيدلة أ.م.د.ميسرمحمد على القوطجي، والسيد وكيل عميد كلية الطب أ.م.د. مؤمن جنيد الدبوني.

اقامت عمادتي كليتي الصيدلة والطب دورتهما التدريبية الأولى يوم الإثنين الموافق 27-29 /11/ 2023 ولمدة 3 أيام،على رحاب قاعة أ.د. مزاحم الخياط في كلية الطب ، والموسومة ( دور الرعاية الطبية والصيدلانية للمراة
خلال فترة الحمل).

تشكل الرعاية الصحية للمرأة خلال فترةالحمل أهمية خاصة وذلك لرعاية صحتها وصحة جنينها حتى الوصول للحظة الولادة بسلام, كذلك نشر الوعي الصحي للحوامل والأمهات يقلل من المخاطر والمضاعفات التي ممكن أن تحدث خلال فترة الحمل.

أهداف الدورة: ضمان حمل صحي خالي من المخاطر والأمراض كذلك لبيان أهمية دور الكادر الطبي من خلال عمله في المؤسسات الصحية في كيفية التعامل مع المرأة الحامل فيما يخص التوعية بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص والإلتزام بالزيارات الدورية والإستخدام الأمثل الصحيح للدواء.

تستهدف الدورة حديثي التخرج لكلية الصيدلة الحاصلين على إذن بالعمل في الصيدليات الأهلية ، والمعينين حديثا في المؤسسات الصحية، والخريجون والمعينون الجدد لكلية الطب كذلك خريجي كلية التمريض والمعاهد الطبية ، والمعينين الجدد في المؤسسات الصحية ،والعاملين في المختبرات الأهلية النساء الحوامل ، وكذلك النساء في سن الإنجاب ..ومن الله التوفيق.