كلية الطب وبالتعاون مع الجمعية العراقية لضغط الدم تقيم ندوتها العلمية الموسومة (ارتفاع ضغط الدم الشرياني خلال فترة الجائحة)

برعاية السيد رئيس جامعة نينوى والمكلف بمهام ادارة عمادة كلية الطب الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، اقام فرع الطب الباطني في كلية الطب وبالتعاون مع الجمعية العراقية لضغط الدم وبدعم من شركة denk pharma ندوته العلمية الموسومة (ارتفاع ضغط الدم الشرياني خلال فترة الجائحة ) يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٩/٢٣،على رحاب قاعة الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط.

اشرف على الندوة معاون عميد كلية الطب للشؤون الادارية ممثلا عن السيد رئيس الجامعة الدكتور مؤمن جنبد سالم ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتور عبدالله شاكر وبحضور عدد من الاطباء من ذوي الاختصاص من كليتي طب نينوى، طب الموصل ودائرة صحة نينوى.

ترأس الجلسة الاولى الدكتور نبيل نجيب والقيت خلالها محاضرات مختلفة عن اسباب ارتفاع ضغط الدم وطرق العلاج وسبل الوقاية من ذلك بالاضافة الى التطرق الى خطر ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الجائحة في حال إذا كان مريض ضغط الدم يعاني من الاصابة بالوباء وتداعياته الخطيرة على حياة وصحة المريض وكيفية التعامل مع هذه الحالات.

خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات التي تقدم الى مرضى ارتفاع صغط الدم في حالة الاصابة بوباء كورونا والتي من شأنها ان تحد من التداعيات الخطيرة على صحة المرضى، متمنين للجميع دوام الصحة والسلامة.