كلية القانون بجامعة نينوى تقيم ندوتها العلمية الموسومة (الاطار القانوني لاعمار نينوى)

برعاية وحضور السيد رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور أسامة المشهداني، وبأشراف السيدة عميد كلية القانون الاستاذ الدكتورة زينة غانم العبيدي، وبمتابعة من قبل معاون عميد كلية القانون للشؤون العلمية رئيس اللجنة التحضيرية ا. د. عمار المشهداني، وبالتعاون مع نقابة المحامين فرع نينوى وبدعم من صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة.

اقامت عمادة كلية القانون بجامعة نينوى ندوتها العلمية الموسومة (الاطار القانوني لاعمار نينوى)، حضر الندوة محافظ نينوى نجم الجبوري، ممثل رئيس مجلس النواب العراقي الحقوقي محمد هاني، النائب ا.د. مزاحم الخياط، قائممقام الموصل زهير الاعرجي، معاون المحافظ لشؤون التخطيط د. رعد العباسي، مدير صندوق اعمار المناطق المحررة الخبير المهندس سالم يحيى عثمان ونخبة من مدراء الدوائر الحكومية.

افتتحت الندوة بكلمة للسيد رئيس الجامعة حول اهمية تظافر الجهود في اعادة اعمار الدوائر الحكومية والمؤسسات الصحية، التعليمية والخدمية في المحافظة من خلال اعداد الخطط للمشاريع مسبقا وتسهيل اجراءات تنفيذها ومتابعتها وفق الضوابط والاطر القانونية، كما تطرق المشهداني الى اهمية دعم مشروع جامعة نينوى في انشاء ابنيتها في موقعها الرئيسي في منطقة العذبة والبالغ مساحتها (١١٠٠) دونم والتي ستضم ابنية جامعية ومشاريع استثمارية، مناشدا الدوائر الحكومية والمنظمات الدولية في دعم هذا الصرح العلمي والذي سيكون له مردودا ايجابيا من كل النواحي على اهالي محافظتنا العزيزة.

تناولت الندوة بجلستها الاولى التي ترأسها النائب الدكتور مزاحم الخياط، اعمار نينوى ومؤسساتها كافة، منوها الى ضرورة تكاتف وتظافر جهود نواب محافظة نينوى من اجل استحصال موازنة المحافظة كاملة والعمل على توظيفها في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والنهوض بواقع المحافظة نحو الافضل.

اختتمت الندوة بتوزيع دروع وشهادات تقديرية للسيد محافظ نينوى ومدراء الدوائر وللمشاركين، تثمينا لجهودهم وسعيهم في البناء واعادة اعمار المناطق المتضررة لارجاع الصورة البهية لمحافظة نينوى الى سابق عهدها، متمنين لمحافظتنا العزيزة دوام التقدم والازدهار.