معاون عميد كلية القانون بجامعة نينوى يصدر كتابا قانونيا تحت عنوان (الوسيط في شرح قانون التنفيذ)

تمكن السيد معاون عميد كلية القانون للشؤون العلمية بجامعة نينوى ا. د. عمار سعدون المشهداني من اصدار كتابه القانوني الموسوم (الوسيط في شرح قانون التنفيذ) دراسة شاملة ووافية معززة بالتطبيقات القضائية عن دار السنهوري للنشر في بغداد طباعة بيروت، بالاشتراك مع نائب رئيس محكمة استئناف نينوى الاتحادية الاستاذ القاضي بشار احمد جاسم الجبوري.

تناول الكتاب بالشرح المفصل مفردات قانون التنفيذ ابتداء بالسلطة المختصة بالتنفيذ (دائرة التنفيذ ومديرية التنفيذ) وبيان المحررات التنفيذية وأطراف التنفيذ الدائن والمدين، كما يتطرق الكتاب بالشرح والتفصيل الى اجراءات التنفيذ في ضوء محل الالتزام وعراقيل وعوارض التنفيذ ووقفه وتاجيله، هذا وتناول الكتاب بالتفصيل والشرح وسائل التنفيذ الجبري من الاستعانة بالشرطة ومنع المدين من السفر وحبس المدين او ما يسمى بالحبس التنفيذي وإجراءات حجز اموال المدين المنقولة وغير المنقولة (العقارات ) وبيعها وحجز الراتب والمخصصات وختم الكتاب بشرح حصيلة التنفيذ وطرق الطعن بقرارات المنفذ العدل.

يذكر ان كتاب الوسيط في شرح قانون التنفيذ هو المؤلف السادس للمشهداني والاول الذي يصدر عنه وهو على ملاك كلية القانون جامعة نينوى، متمنين له دوام العطاء والتقدم.